القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تجد المرأة جذابا في الرجال حسب علم النفس

عندما نتحدث عن العلاقات هناك بعض السمات التي قد تتفوق على المظهر الجيد و حتى على الثروة يبدو هذا شيئا لا يصدق أليس كذلك.. لابأس ففي هذا المقال سوف نتطرق الى جملة من الأسباب و التجارب العلمية التي أثبتت ما سبق اذا ماذا تجد المرأة جذابا في الرجال يا ترى؟ .

ماذا تجد المرأة جذابا في الرجال حسب علم النفس

ماذا تجد المرأة جذابا في الرجال حسب علم النفس


منذ آلاف السنين، تساءل الرجال عما تجده المرأة جذابًا في الرجل و من الواضح أن الإجابات لم تكن دائمًا جيدة لأي من الجنسين، وعمومًا وجد أن النساء يعطون الأولوية للجاذبية الجسدية و/ أو الثروة و هكذا لخصت جاذبية الرجل بالنسبة للمرأة.

هناك بالفعل بعض الأبحاث لدعم هذه التأكيدات.

لكن، كشفت دراسات أخرى أن لدى النساء انجذاب لسمات معينة في الرجل التي قد لا تكون واضحة بسهولة.

ثلاث سمات تجذب المرأة للرجل:

1. سرد القصص:

1.   سرد القصص
1.   سرد القصص

تجد النساء الرجال الذين يستطيعون رواية قصة جيدة جذابين بشكل خاص.

 أكدت الأبحاث التي تضمنت سلسلة من ثلاث دراسات هذا الانجذاب اذ بحثت في كيفية تأثير قدرة رواية أو سرد القصص على الدرجة التي تجد النساء بها شركاء رومانسيين جذابين على المدى القصير وطويل الأمد.
 
في الدراسة الأولى، تم إعطاء المشاركين معلومات حول قدرة الشريك المحتمل على سرد القصص؛ في الثانية، قرءوا إما قصة جيدة أو سيئة السرد يُزعم أنه قد كتبها شريك محتمل.
إذا ماذا وجد الباحثون؟

كتب الباحثون :"أشارت النتائج إلى أن القدرة على رواية و سرد القصص الجيدة قد أثرت على تقييمات جاذبية الرجال على المدى الطويل".

بعبارة أخرى، جعلت رواية القصص الجيدة الرجل العادي رجلا جذابا و شريك محتملا على المدى الطويل .

أما في الدراسة الثالثة  فقد وجدوا  تفسيراً محتملاً لهذا الانجذاب الغريب وهو أن:

هذه المهارة ترفع المكانة الاجتماعية للرجل لأنها تعكس قدرته على التأثير على الآخرين واكتساب الموارد - وهو ما سيكون مفيدًا من الناحية التطورية و من هنا أمتدت جاذبية الرجل عند رواية القصص.

2. الحس الفكاهي:

2.  الحس الفكاهي
2.  الحس الفكاهي

تجد النساء الرجل الذي يتمتع بروح الدعابة مثيرًا للغاية، ربما لأنه يشير إلى الذكاء والإبداع والسمات "الجينية الجيدة" الأخرى التي يمكن أن تنتقل إلى الأجيال القادمة.

هناك دراسة قام فيها الباحثون بتقييم 400 طالب جامعي (200 رجل و 200 امرأة) حول التفكير المجرد، والذكاء اللفظي، والقدرة على إنتاج الفكاهة، وعلاقتها بنجاح التزاوج.


كما هو متوقع ، دعمت النتائج فكرة أن الفكاهة تعتبر علامة على الذكاء ، فالذكاء العام واللفظي معا يتنبآن بالقدرة على الفكاهة.

هذا بدوره يتنبأ بنجاح التزاوج ، بما في ذلك عدد الشركاء الجنسيين عبر حياة الرجل.

في هذه الدراسة أظهر الرجال  في المتوسط مستويات أعلى من روح الدعابة من غيرهم.

يشير هذا إلى أن الفكاهة قد تطورت جزئيا كصفة منتقاة جنسيًا تعلن عن اللياقة العقلية.

3. غير أناني أو غيري (الايثار)

3. الإيثار (غير أناني أو غيري)
3. الإيثار (غير أناني أو غيري)


تظهر الأبحاث أن النساء يفضلن الرجال الكرماء الغير أنانيين، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات طويلة الأمد

لكن هل الإيثار أكثر أهمية للمرأة من المظهر الجيد؟

طلبت دراسة من النساء المشاركات مشاهدة صور الرجال الذين اختلفوا في مستويات جاذبيتهم الجسدية، والتي كانت مصحوبة بوصف للرجال يتصرفون بإيثار (أو لا) في سياقات اجتماعية مختلفة.

أظهرت النتائج أن النساء يفضلن الرجال ذي صفة الإيثار أو الكرم، خاصة عندما يتعلق الأمر بعلاقات طويلة الأمد فالرجل الجذاب هو الرجل الغير أناني .

من المؤكد أن النساء تجد الرجل ذي المظهر الجيد والكريم أكثر جاذبية من غيره.

لكن في الوقت نفسه ، كشفت النتائج أن التصرف بإيثار يجعل الرجل الأقل جاذبية أكثر رغبة من طرف النساء- ولكن فقط عندما يتعلق الأمر بالعلاقات طويلة الأمد (وليس العلاقات قصيرة المدى).

وهكذا ، ترغب المرأة بالرجل الذي يتمتع بصفة الإيثار و عدم الأنانية و تجده جذابا أكثر من الرجال الاخرين الذين يبدون جذابين جسديا فقط.


تعليقات